دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-07

تراجع أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب بعد أن أظهرت بيانات تقرير الوظائف المتباينة استمرار النقاش حول حجم خفض الفائدة المتوقع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الجاري خلال سبتمبر.

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل، الصادرة يوم الجمعة، ارتفاع كشوف الأجور غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة في أغسطس، ما جعل متوسط الوظائف للثلاثة أشهر عند أدنى مستوياته منذ منتصف 2020.

وانخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.2%، وهو أول تراجع منذ خمسة أشهر، مما يعكس انخفاضًا في عمليات تسريح العمالة المؤقتة.

شهدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية والدولار تقلبات ملحوظة، فيما فقد الذهب مكاسبه الأولية وتراجع بنسبة 0.6%.

 

وأعاد مضاربو العقود المستقبلية النظر في رهاناتهم على خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وقال بيل ستريبل، كبير الخبراء الاستراتيجيين في "بلو لاين فيوتشرز" (Blue Line Futures)، إن "متداولي الذهب يشعرون بالقلق من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مرة واحدة فقط، مما قد لا يكون داعمًا لسوق الذهب". وأكد أن الذهب يحتاج إلى سلسلة متتالية من خفض الفائدة ليواصل الصعود.

ردود الفعل وتوقعات الفيدرالي

أوضح مسؤولو الفيدرالي أن قلقهم بات يتركز بشكل أكبر على مخاطر سوق العمل أكثر من التضخم. ومع انخفاض ضغوط التضخم عن مستوياتها القصوى خلال جائحة كورونا، يتوقع أن يبدأ الفيدرالي في خفض الفائدة هذا الشهر.

وأشار جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إلى أن الظروف الحالية تدعم خفض الفائدة، مشيدًا بالتقدم في السيطرة على التضخم وتباطؤ سوق العمل. وذكر أن المخاطر التي تهدد أهداف الفيدرالي المزدوجة، الاستقرار السعري والتوظيف الكامل، أصبحت متوازنة.

 

وفي تصريحات لاحقة، أكد ويليامز ضرورة دراسة البيانات بتأنٍ، مشيرًا إلى أن الأرقام الأخيرة تتماشى مع التوقعات بتباطؤ الاقتصاد وسوق العمل.

أداء الذهب والعوامل الداعمة

حقق الذهب مكاسب تجاوزت 20% هذا العام، مدعومًا بالتفاؤل بأن الاحتياطي الفيدرالي سيتجه نحو التيسير النقدي.

كما ساهمت عمليات الشراء الكبيرة والطلب القوي على الذهب كملاذ آمن، وسط الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا، في دعم الأسعار.

وتراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3% ليصل إلى 2508.67 دولار للأونصة بحلول الساعة 10:21 صباحًا بتوقيت نيويورك، بعد أن سجل أعلى مستوى له عند 2531.75 دولار في أغسطس.

فيما استقر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري، وانخفضت أسعار الفضة والبلاديوم، بينما ظل البلاتين دون تغيير.

عدد المشاهدات : ( 1777 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .